تاجــــــــــــــــوج

منتدى يتكون من مجموع منتديات حوارات..ادب..ثقافات..عالم حواء....موسيقى
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تمرد وسط مسرحي جيش الحركة الشعبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تــــــــــــاجــوج
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 755
المزاج : جميل بكم
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

مُساهمةموضوع: تمرد وسط مسرحي جيش الحركة الشعبية   الجمعة أبريل 11, 2008 1:41 pm


مصادر مطلعة : تمرد وسط مسرحي جيش الحركة الشعبية

الخرطوم : كشفت مصادر مطلعة بجنوب السودان عن تمرد وسط مسرحي جيش الحركة الشعبية " الشريك الثانى فى الحكم" بولاية أعالي النيل ، في وقت رفضت فيه قيادة الجيش الشعبي إدماج حوالي 7000 جندي من قوات دفاع جنوب السودان "سابقا "بقيادة نائب القائد العام للجيش الشعبي الفريق فاولينو ماتيب وتركت أمامهم خيارات العودة للجلابي أو دخول الغابة او العودة إلي فاولينو.

وفي بيان لها وجهت القوات المرفوضة من قبل جيش الحركة انتقادات حادة للحركة لابعادهم من صفوف الجيش ، واعلنت عن تمرد 4000 جندي من المرفوضين الذين قرروا تطبيق القانون بأيديهم في أعالي النيل، وأشار البيان الي ان هذا التمرد سينسحب علي بقية ولايات جنوب السودان.

وحذر البيان من مغبة رفض دمج قوات دفاع جنوب السودان وأثره علي اتفاق السلام واستقرار الجيش الشعبي ، الموقع في العام 2006 والذي نص علي دمج هذه القوات في الجيش الشعبي فورا وبدون تأخير .

وذكر البيان أن عدد القوات التي تم رفض إدماجها في جوبا تبلغ 2511 جنديا بالإضافة الي 6500 جنديا تم رفض إدماجهم في بقية إنحاء جنوب السودان.

على صعيد اخر أصدر الفريق سلفاكير ميارديت رئيس حكومة جنوب السودان قرارا بتشكيل لجنة برئاسة نائبه رياك مشار لتقصي الحقائق والوقوف علي الملابسات والاعتداءات والمضايقات المتكررة التي يتعرض لها التجار الشماليون بمدينة جوبا عاصمة جنوب السودان.

وكشفت مصادر بحكومة الجنوب اليوم الخميس ، عن اجتماع ضم رياك مشار وحاكم ولاية غرب

الاستوائية الوسطي كلمنت واني ، تم خلاله بحث تطورات الأوضاع والانفلاتات الأمنية

التي بدأت تقلق المواطنين هناك، مشددين علي ضرورة تكثيف الإجراءات الأمنية وملاحقة منفذي عمليات النهب والسلب ووضع التدابير اللازمة لحماية التجار ، فضلا عن حماية المسلمين الجنوبيين وحمايتهم من المضايقات التي يتعرضون لها بسبب شعائرهم الدينية .

وكان على عثمان طه نائب الرئيس السوداني قد طالب حكومة جنوب السودان وقادة الحركة بحماية المواطنين الشماليين والمسلمين في الجنوب ووقف خروقات منسوبي الجيش الشعبي لاتفاق السلام والدستور الانتقالي.

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=111166&pg=34

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tajooj.kalamfikalam.com
 
تمرد وسط مسرحي جيش الحركة الشعبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تاجــــــــــــــــوج :: منتدى شئون سودانا-
انتقل الى: